أهم التطبيقات لتسهيل حياتك اليومية في مصر

 

أهم التطبيقات لتسهيل حياتك اليومية في مصر

تلعب التكنولوجيا اليوم دورًا مهمًا في تسهيل وتحسين حياتنا اليومية، ومن خلال استخدام التطبيقات الذكية يمكننا الوصول إلى خدمات ومعلومات متنوعة بسهولة وراحة. في مصر، حيث الحياة تتجدد بسرعة كبيرة والاحتياجات تتغير باستمرار، تلعب تطبيقات الهواتف دورًا أساسيًا في تحقيق الراحة والكفاءة. في هذا المقال سأقدم نظرة على أهم التطبيقات التي يمكن أن تجعل حياتك اليومية في مصر أسهل وأفضل. من التوصيل السريع للطعام إلى إدارة مصاريفك المالية والبقاء على اطلاع دائم بآخر الأخبار، ستجد أن هذه التطبيقات تقدم الكثير من الفوائد. سواء كنت مقيمًا دائمًا في مصر أو تزورها مؤقتًا، ستجد أن هذه التطبيقات تساعدك على الاستمتاع بتجربة أكثر يسرًا وراحة في حياتك اليومية.


1. تطبيق إنستا باي "insta pay"

يُعد تطبيق إنستا باي من أهم تطبيقات التحويل اللحظي للأموال من حساب بنكي لآخر داخل مصر، فهو يضم ٢٧ بنكًا داخل مصر، ويمكنك إستخدامه بسهولة حتى ولو لم يكن لديك حساب بنكي عن طريق عمل بطاقة إئتمانية "ميزة" من اي بنك داخل مصر ومن ثم ربطها بالتطبيق وإرسال واستقبال الأموال بسهولة.

2. تطبيق قطارات مصر "egypt's trains"

واحد من أهم التطبيقات للمسافرين، فهو تطبيق يتيح لمستخدميه المعلومات الهامة عن كافّة قطارات سكك حديد مصر، مثل مواعيدها واسعارها ومكان تخزين القطارات وغيرها.

3. تطبيق ENR TICKETS

وهو تطبيق سكك حديد مصر الرسمي، فبإمكانك من خلاله حجز القطارات اونلاين بإستخدام الدفع عن طريق الڤيزا بدلًا من إزدحام شباك التذاكر في المحطات المختلفة.

4. تطبيق مرسول

يعد تطبيق مرسول واحد من أهم تطبيقات التوصيل التي تمكنك من طلب الطعام من اي مطعم تريد، بالإضافة إلى ذلك يحتوى التطبيق على ميزة غير موجودة في اي تطبيق توصيل آخر وهي ميزة وصّل اي حاجة، فهي ميزة تتيح لك توصيل اي اوردر تريده من وإلى المكان الذي تختاره.

5. تطبيق طلبات

 يعد تطبيق طلبات من أشهر تطبيقات توصيل الطعام وطلبات السوبر ماركت كطلبات مارت الموجودة داخل التطبيق. فهو موجود في أغلب محافظات مصر على عكس مرسول والموجود في محافظات قليلة.

6. تطبيق Egypt Merto

في حالة وجودك في محافظة القاهرة او الجيزة، فهذا التطبيق لا يمكن الإستغناء عنه، حيث يتيح لك معرفة ثمن التذكرة من المحطة المتواجد بها إلى المحطة التي ستصل إليها، بالإضافة لمعرفة محطات التبادل.

7. تطبيق opay

يعد تطبيق اوباي من افضل تطبيقات شحن وتجديد ودفع الفواتير ويمكنك ايضا من خلاله حجز القطارات الغير موجودة على التطبيق الرسمي لسكك حديد مصر.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق