كيفية الربح من الفيسبوك (دليل شامل لأفضل طرق الربح من الفيسبوك)


 

جميعنا نقضي يوميا على الفيسبوك عدد ساعات لا بأس بها، فلماذا لا تفكر في إستغلال هذا الوقت في الربح من هذه المنصة القوية وتحقيق أرباح يمكنك الإعتماد عليها شهريا؟

مقدمة عن الربح من الفيسبوك


فيسبوك واحد من اكبر منصات التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي والجميع يستخدمه في متابعة آخر الأخبار او للتسلية ومحادثة الأصدقاء، ولكن لا اجد الكثير يعرف بطرق الربح من الفيس بوك او انه يوجد ربح من Facebook من الأساس!
ولكن الآن يوجد العديد من الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لتحقيق أرباح من الفيسبوك.
وهناك نوعان للربح من فيسبوك وهم :
  • الربح من فيسبوك بطريقة مباشرة.

  • الربح من فيسبوك بطريقة غير مباشرة.
وهذا ما ستتعرف عليه في السطور القليلة القادمة.

طرق الربح من الفيس بوك بطريقة مباشرة :

1-الربح من الفيسبوك عن طريق المقالات الفورية

خدمة المقالات الفورية هي خدمة شبيهة بحد كبير بجوجل ادسنس وتقدمها فيسبوك لأصحاب المواقع او المدونات، فحتى تقوم بتفعيل هذه الخدمة ستحتاج لموقع او مدونة بها مقالات حتى تتمكن من القبول عند التقديم
ويجب ان يكون لديك صفحة على فيسبوك بجانب موقعك، ونتحدث هنا عن صفحة مثل صفحة موقعنا على فيس بوك وليس حساب شخصي.
ثم بعدها تقوم بربط موقعك بصفحتك على فيسبوك ثم بعد ذلك تقوم بالتقديم على الخدمة، وبعدها تقوم فيس بوك بمراجعة موقعك وبعد الموافقة عليه تبدأ بعرض الإعلانات.
وبعدها تبدأ بنشر مقالاتك على صفحتك حتى تبدأ في جلب الزوار لمقالك وتبدأ في الربح عن طريق الإعلانات التي تضعها فيسبوك على مقالاتك.

والفكرة ببساطة هي ان الزائر عند الضغط على المقال لا يتم تحويله للمقال على موقعك، بل يتم تحويله لصفحة اخرى داخل فيسبوك وبها المقال وبها ايضا اعلانات فيسبوك والتي ستجني الارباح عندما يشاهدها الزائر او يقوم بالنقر عليها، وللتفرقة بين المقال العادي والمقال الفوري ستجد علامة تشبه الصاعق على المقال الفوري بينما لم تجد هذه العلامة على المقالات العادية.
ويمكنك مشاهدة هذا الفيديو لكي تتعرف على طريقة تفعيل المقالات الفورية والربح من خلالها :




او يمكنك معرفة كل التفاصيل من خلال فيسبوك مباشرة :

2-الربح من الفيسبوك عن طريق الالعاب الفورية

في وقت من الأوقات اثناء تصفحك لفيسبوك ربما شاهدت هذه الألعاب وقمت بلعبها ايضا، فهذه الألعاب تكون داخل فيسبوك نفسها واثناء لعبك لهذه الألعاب تلاحظ ظهور اعلانات داخلها
وحتى تكون مؤهل للربح من فيس بوك عن طريق الألعاب الفورية يجب ان تكون على دراية تامة بتصميم وبرمجة الألعاب خصوصا لغة البرمجة HTML 5 فحينها تكون مؤهل للبدء في تحقيق ارباح من هذه الطريقة.
يمكنك البدء الآن في تصميم وبرمجة بعض الألعاب وإضافتها لقائمة الألعاب الفورية على فيس بوك وبعدها يقوم في الفيس بوك بوضع اعلانات على العابك لتبدأ بجنى ارباح هذه الإعلانات.

واذا كنت من المهتمين بالربح من فيسبوك من خلال هذه الطريقة يمكنك البدء من خلال هذه الروابط مباشرة

3-الربح من الفيسبوك عن طريق الفيديوهات

كما نشاهد يوميا فيديوهات اليوتيوب ونلاحظ ظهور اعلانات عليها بدأ ايضا فيسبوك في دعم الربح من اعلانات يتم وضعها على الفيديوهات للربح منها.
 فالان يمكن لصناع المحتوى المرئي الاشتراك في برنامج Ad Breaks التابع لفيسبوك لبدء وضع الاعلانات على الفيديوهات الخاصة بك وتحقيق ارباح من خلالها، وهذا البرنامج يعمل مثل يوتيوب، حيث يقوم الفيس بوك بإعطائك جزء من ارباح الاعلانات ويأخذ باقي الارباح (وهذا ما تفعله كل الشركات الاعلانية وليس جوجل وفيسبوك فقط)

وفي الحقيقة الأمر ليس بهذه السهولة يا صديقي فهناك شروط لتفعيل الربح على فيديوهاتك كما يوجد شروط لتفعيل الربح على فيديوهات اليوتيوب

شروط تفعيل الربح على فيديوهات الفيسبوك :

1-يجب ان تنشر فيديوهاتك على صفحة فيسبوك وليس على حسابك الشخصي لان ميزة تفعيل الربح من الاعلانات على الفيديوهات لا تتوفر على الحسابات الشخصية، فهي متوفرة على صفحات الفيسبوك فقط.
2-يجب ان تحتوي صفحتك على الفيسبوك على 10 الاف متابع على الاقل.
3-يجب ان تكون خاصية الربح من الفيديوهات متاحة في بلدك وبنفس اللغة التي تقدم بها المحتوى لان فيسبوك للأسف لم تتيح هذه الخاصية في كل البلدان ولكنها ستقوم بإضافة لغات وبلدان اخرى مع الوقت، والجيد ان اللغة العربية متوفرة ضمن اللغات ولكن حتى الان خاصية الربح غير متوفرة في كل البلدان العربية، ويمكنك الاطلاع على اللغات والبلدان المتاح لها هذه الخاصية من خلال هذا الرابط :
https://bit.ly/3bcC8mR
4-يجب ان تتخطى مشاهدات فيديوهاتك 30 الف مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل وان تكون هذه الفيديوهات التي حصلت على هذه المشاهدات 3 دقائق على الاقل.
5-يجب ان لا تخالف سياسات ومعايير فيسبوك والمقصود هنا انه يوجد بعض القوانين التي عليك اتباعها حتى يتم قبولك في برنامج تحقيق الربح ويمكنك الاطلاع على هذه السياسات من هذا الرابط :
 https://bit.ly/3hMZmTe
  • وفي حالة ان جميع الشروط والقوانين تنطبق عليك يمكنك الان البدء من هذا الرابط :
https://bit.ly/3baCjPD

4-الربح من الفيسبوك عن طريق تطبيقات الموبايل الخاصة بك

تمتلك فيسبوك منصة اعلانية تمسى Audience Network يمكن للمستخدمين اصحاب تطبيقات الموبايل على كلا النظامين Android او IOS وضع اعلانات على تطبيقاتهم والربح من خلالها.
وفي حالة انك تمتلك تطبيق يمكنك الان البدء مع هذه المنصة التابعة لفيسبوك ووضع الاعلانات على تطبيقك وجني الارباح.

ويمكنك البدء مباشرة من خلال هذا الرابط :
كانت هذه أفضل 4 طرق للربح من فيسبوك مباشرة ولكن يوجد طرق 4 طرق اخرى للربح عن طريق فيسبوك بطريقة غير مباشرة، تابع قراءة المقال لتتعرف عليها....
 طرق الربح من الفيس بوك بطريقة مباشرة غير مباشرة :

1-الربح من الفيسبوك عن طريق جوجل ادسنس

جوجل ادسنس هي احد اشهر المنصات الاعلانية في الوقت الحالي وهي شركة تابعة لجوجل تسمح لمستخدميها بوضع الاعلانات على موقع او مدونة او تطبيق او لعبة وتختلف اشكل الاعلانات، فيوجد اعلانات مكتوبى واعلانات مصورة واعلانات فيديو وجميعها قاموا المعلنين بوضعها مقابل الدفع لجوجل عن طريق منصة Google Ads 

واذا كنت تريد البدء في الربح من خلال هذه الطريقة عليك امتلاك موقع او مدونة تعرض فيها اعلانات ادسنس وتقوم بنشر روابط مقالاتك على الصفحات والجروبات على الفيسبوك لتجلب زوار لموقعك وتربح من مشاهدة الزوار للاعلانات او النقر عليها.

كيف تعمل منصة جوجل ادسنس؟
  • يقوم صاحب الموقع بعمل حساب جديد على جوجل ادسنس ووضع رابط موقعه حتى يتم مراجعته.

  • يقوم احد موظفين جوجل بمراجعة الموقع ويتم الموافقة علية او رفضه حسب مدى اتباعك لسياسات برنامج ادسنس

  • بعد الموافقة على الموقع يقوم صاحب الموقع بوضع بعض الشفرات الاعلانية داخل الموقع حتى تبدأ العلانات بالظهور

  • تتعاقد الكثير من الشركات مع جوجل عن طريق برنامج Google Ads لوضع اعلاناتها على المواقع المشتركة في برنامج جوجل ادسنس.

  • تقوم جوجل بتحديد نوع محتوى موقعك وتعرض اعلانات ملائمة لهذا المحتوى

2-الربح من الفيسبوك عن طريق مشروعك الخاص

يمكنك استخدام فيسبوك في الترويج لمشروعك الخاص عن طريق انشاء صفحة فيسبوك بإسم مشروعك والترويج له والترويج لما تقدمه، حيث يعد فيسبوك اداه تسويقية قوية، حيث تخطى عدد مستخدميه 2 مليار مستخدم حتى الان!
فمثلا اذا كان لديك محل ملابس سيكون فيسبوك من الاماكن الرائعة التي تقوم بالتسويق عليها، كل ما عليك فعله هو انشاء صفحة بإسم المحل الخاص بك ووضع الشعار الخاص بكوالبدء في وضع المنشورات الخاصة بالملابس الموجودة لديك وتقديم عروض مختلفة لتشجيع العملاء على زيارة المحل الخاص بك والشراء منه

3-الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق للشركات او المنتجات او غيره

تعتمد هذه الطريقة في المقام الاول على امتلاكك لصفحة تحتوى على عدد كبير من المعجبين او جروب يحتوي على عدد كبير من الاعضاء مما سيمكنك من الترويج للاخرين في منشوراتك مقابل حصولك على مبالغ مالية
 ويمكنك الشراكة مع اي شركة او اي شخص يريد الترويج لمنتجاته او خدماته التي يقدمها وفي المقابل تحصل انت على المبلغ المالي المتفق عليه مقابل الترويج لهذه الشركة او هذا المنتج او الخدمة في منشور او قصص الصفحة الخاصة بك
والكثير من الاشخاص تعتمد على صفحاتها في الترويج للاخرين والبعض يعتمد على صفحاته الكبيرة كمصدر دخل اساسي، فإذا كنت ممن يريدون الربح من خلال هذه الطريقة عليك إنشاء صفحة او جروب وجلب اكبر عدد من المعجبين والمتابعين لتتمكن بعد ذلك في البدء للترويج للشركات والاشخاص.

4-الربح من الفيسبوك عن طريق التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة يعد من مصادر الدخل الاساسية التي يعتمد عليها عدد كبير من الناس حول العالم، وفكرة التسويق بالعمولة بكل بساطة هي عن طريق الترويج لمنتجات الاخرين مقابل الحصول على عمولة لكل منتج يتم بيعه.
ويمكنك الاعتماد على الشركات التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة، فستجد شركات اجنبية مثل امازون وكليك بانك وغيرها من المواقع، كما ستجد ايضا شركات عربية تعمل بنظام التسويق بالعمولة مثل جوميا وسوق.كوم

الخاتمة
في النهاية انصحك بعد استخدام فيسبوك كمضيعة للوقت فقط، كما قرأت في هذا المقال يمكنك استخدامه في الكثير من الاشياء الجيدة والمفيدة.
اتمنى ان اكون استطعت الالمام بكل جوانب الموضوع، واتمنى ان تنشر هذا المقال مع غيرك ليستفيد ويمكنك ترك لنا تعليق اسفل هذا المقال في حال كان لديك اي استفسار.


المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق