أفضل طرق الربح من الانترنت لعام 2023



اصبحنا اليوم في عالم رقمي، الجميع يبحث عن وسائل لكسب العيش عن طريق إستغلال الإنترنت، وفي الوقت الحالي اصبحت هذه الفكرة مألوفة لدى الكثيرين ولكن المشكلة هي اختيار المجال او الطريقة التي يستخدمها في الربح من الانترنت، وبالطبع حتى تستطيع الإختيار يجب عليك معرفة كل الطرق المتاحة للربح من الانترنت حتى تتمكن من الإختيار من بين هذه الطرق، وكل الطرق المذكورة هي طرق شرعية وقانونية ويمكنك الإعتماد عليها كمصدر دخل يمكنك من خلاله تحقيق آلآف الدولارات وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

1-الربح من التسويق بالعمولة

يعتبر الربح من التسويق بالعمولة من المجالات الرائعة التي يمكنك من خلالها تحقيق ارباح ممتازة وهي بإختصار ان تقوم بالتسويق لمنتج او خدمة معينة وفي المقابل تحصل على عمولتك بعد إتمام عملية بيع هذا المنتج او إتمام هذه الخدمة.

ومجال التسويق بالعمولة لا يقتصر على بيع المنتجات فقط ففي الحقيقة هناك الكثير من الشركات تسمى شركات الCPA وهذه الشركات تقدم عمولات مقابل التسويق لبعض الخدمات الصغيرة مثل ملئ إستبيان او تنزيل تطبيق او ادخال بعض البيانات الشخصية او الاشتراك في خدمات عن طريق رقم الهاتف وخلافه.

ويعتبر مجال التسويق بالعمولة من اشهر المجالات في الآونة الأخيرة لانه حل رائع وعبقري لكل من صاحب المنتج والذي يحصل على عدد مبيعات كبير بسبب وجود مسوّقين لمنتجاته والمسوّق والذي يحصل على عمولة مقابل كل إتمام عملية بيع من منتجات لا يمتلكها.

وفي هذه الحالة يتمكن المسوق من إختيار المنصة او المتجر الإلكتروني الذي يقوم بالتسويق لمنتجاته وإختيار المنتجات التي يريد التسويق لها دون فرض منتج معين لتسويقه، فلك كامل الحرية في التسويق للمنتجات الموجودة على المتجر الذي تسوّق لمنتجاته.

وهناك العديد من الشركات التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة يمكنك إنشاء حساب على المنصة التي تريد التسويق لمنتجاتها.

وهذه قائمة بأهم الشركات العالمية التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة :
وهذه قائمة بأهم المتاجر الإلكترونية بمصر التي تعمل بنظام التسويق بالعمولة :
فالتسويق بالعمولة لا يرتبط بمجال معين فإذا كان لديك موقع إلكتروني او حساب على موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ويحتوي على عدد جيد من المتابعين يمكنك إستخدامه في الترويج لبعض المنتجات مقابل الحصول على أرباح عمولة هذه المنتجات.

2-الربح من التجارة الإلكترونية

لا يمكن كتابة مقال يتحدث عن الربح من الإنترنت بدون ان نذكر الربح من التجارة الإلكترونية، خصوصا في الوقت الحالي مع انشار فيروس كورونا اصبحت التجارة الإلكترونية والتسوّق اونلاين من الاشياء الضرورية جدا.


اهم الاسباب التي تجعلك تعمل في هذا المجال :


إنتشار فيروس كورونا مما ادى الى زيادة التجارة الإلكترونية بشكل كبير اكثر مما كانت عليه بسبب ان معظم الناس لا تفضل التعامل بشكل مباشر والإحتكاك بالآخرين، وربما هذا لن يتغير بعد إنتهاء الازمة.

الشراء اونلاين اسهل بكثير واكثر توفيرا للوقت.

وفي الوقت الحالي اصبحت الحكومات تدعم فكرة الشراء اونلاين مما يسهل على المشتري.

وهذه الفكرة من الافكار الرائعة، فالأمر بكل بساطة هو ان تقوم ببيع منتجات على الإنترنت، ومن الممكن ان يكون المنتج ملموس او غير ذلك، فمن الممكن ان يكون تقديم خدمات وليس منتجات ملموسة، والرائع في هذا الأمر انه ليس من الضروري ان تمتلك منتج كما ذكرنا في الربح من التسويق بالعمولة.

خطوات البدء في مجال التجارة الإلكترونية :

1-قم بتحديد المنتج الذي ستقوم ببيعه على الإنترنت

2-قم بتحديد مصدر حصولك على المنتجات بسعر رخيص حتى تتمكن من الحصول على أرباح جيدة، فهل ستحصل على هذه المنتجات من احد المصانع ام ستحصل عليه من الشركات التي تبيع المنتجات بسعر رخيص "بالجملة" ام ستقوم بتصنيع هذا المنتج بنفسك.

3-قم ببناء متجر إلكتروني خاص بك وقم بإعداده حتى تتمكن من البيع من خلاله.

4-قم بالبيع من خلال متجرك وتحقيق الأرباح.

كيفية البدء في مجال التجارة الإلكترونية :

حتى تتمكن من البدء في هذا المجال عليك إنشاء متجر الكتروني خاص بك حتى تتمكن من عرض منتجاتك وبيعها، فهناك العديد من الخيارات حتى تتمكن من إنشاء متجر الكتروني إحترافي :

1-الإستعانة بأحد المنصات التي تستطيع من خلالها إنشاء متجر الكتروني من خلالها.

2-برمجة متجر الكتروني من الصفر عن طريق الإستعانة بمبرمج من المبرمجين المحترفين.

3-إنشاء متجر بإستخدام منصة ووردبريس مع إستخدام إضافة WooCommerce

3-الربح من التدوين "كتابة المقالات" وجوجل ادسنس

تعتبر هذه الطريقة من اقدم طرق الربح من الإنترنت، فهي تعتمد وبشكل اساسي على اهتماماتك، وللبدء في هذا المجال عليك اولا اختيار مجال من المجالات التي تثير اهتمامك لتقوم بكتابة مقالات في المجال الذي سبق وقمت بإختياره مثل اختيارنا في ارباح اونلاين بإختيار مجال العمل و الربح من الانترنت والتسويق بالعمولة ليكون هذا المجال الأساسي لموقعنا بسبب اهتمامنا بهذة المجالات.

1-اختر مجال متخصص في مدونتك

الفكرة ببساطة هي عن طريق قيامك بإختيار مجال تحبه ويثير اهتمامك دائما حتى تتمكن من كتابة محتوى قيّم في مدونتك "كتابة مقالات في هذا المجال" ومن ثم قيامك بالإشتراك في برنامج جوجل ادسنس لعرض الإعلانات في مدونتك والربح منها.

2-إنشاء مدونتك او موقعك للبدء في كتابة المقالات

يعتقد الكثير ان انشاء موقع الكتروني من الأمور الصعبة ولكنه عكس ذلك تماما، فالأمر سهل ويمكنك القيام به في وقت قصير، ففي هذه الخطوة عليك القيام بالمنصة التي تريد إنشاء مدونتك او موقعك من خلالها.

وهناك منصتان من أفضل وأشهر منصات التدوين في الوقت الحالي يمكنك الإختيار بينهم.

blogger

بلوجر هي منصة تابعة لشركة جوجل يمكنك من خلالها إنشاء مدونة رائعة بكل سهولة بدون دفع سنت واحد!

فعند الدخول لبلوجر وإنشاء المدونة تقوم بإختيار رابط مدونتك، فمثلا على هذا الشكل :

yourwebsitename.blogspot.com

صحيح ان المنصة مجانية ولا تحتاج لإستضافة ولكن ستحتاج حجز نطاق "Domain" لمدونتك ليصبح هكذا مثلا www.yourwebsitename.com

ويمكنك شراء امتداد نطاق معين وليس com. فقط، فكما تشاهد في موقعنا قمنا بإختيار امتداد com. ليصبح هكذا www.qweraweb.com

ولكن يمكنك العمل على النطاق الفرعي المجاني الخاص ببلوجر بدون مشكلة ولكن يفضل شراء دومين مدفوع حتى تظهر مدونتك بشكل إحترافي أكثر

وبعدها عليك إختيار القالب المناسب لموقعك، وستجد على الإنترنت قوالب كثيرة ومتنوعة، عليك الإختيار بينها، منها المدفوعة ومنها المجانية او تصميم قالب بنفسك إذا كان لديك خبرة جيدة في البرمجة او توظيف احد المبرمجين من خلال مواقع العمل الحر.

WordPress

منصة ووردبريس هي منصة مجانية ولكنها على عكس بلوجر، فهي تحتاج الى حجز إستضافة ونطاق وشراء قالب للبدء في التدوين، لهذا فهي تكاليفها كثيرة، لذلك اذا يفضل الكثير العمل على بلوجر لعدم احتياجها الى الإستضافات ومشاكلها الكثيرة.

3-البدء في كتابة المقالات مفيدة لزوارك ونشرها على المدونة.

حاول بشكل مستمر تقديم محتوى قيّم يفيد زورك وحاول النشر بشكل دائم ويمكنك الإستعانة بأحد الكُتاب لكتابة لمساعدتك في كتابة محتوى متميز ومتجدد بشكل مستمر.

4-اشترك في برنامج جوجل ادسنس لوضع الإعلانات على مدونتك

جوجل ادسنس هي شركة تابعة لجوجل تقدم لمستخدميها خدمة اعلانية متميزة يمكنك من خلالها وضع إعلانات على موقع او مدونة او تطبيق او لعبة او قناة على اليوتيوب، فهو من اشهر وأفصل البرامج الإعلانية، وتربح عن طريق دخول الزائر لموقعك مثلا ومشاهدة الإعلانات والنقر عليها.

5-الحصول على عدد كبير من الزوار لموقعك

هذه النقطة هي المحور الأساسي للربح من جوجل ادسنس، فبدون زوار لموقعك لا يوجد أرباح، لذا احرص دائما على الترويج لموقعك بشكل جيد والإهتمام بتهيئة موقعك لمحركات البحث (SEO).

4-الربح من إنستجرام

من المعروف ان انستجرام لا تعطي المال مباشرة لاصحاب الحسابات حتى ولو تحتوي هذه الحسابات على ملايين المتابعين ولكن ما سنفعله هي طريقة غير مباشرة للربح، وإذا كنت تمتلك حساب يضم عدد كبير من المتابعين يمكنك إستغلاله في الربح منه بطرق عديدة :
  • إستخدام شركة تعمل بنظام التسويق بالعمولة

  • عمل مدونة بها محتوى جيد وإعلانات ادسنس وإرسال متابعيك لهذه المقالات. 

  • عمل إعلان لشركة تريد الترويج لمنتجاتها

  • الترويج لحسابات إنستجرام أخرى

خطوات عملية للبدء في الربح من الإنستجرام
  • قم بإنشاء حساب إنستجرام احترافي في مجال من المجالات التي تحبها. 

  • إبدأ في نشر منشورات مفيدة حتى تتمكن من جلب عدد جيد من المتابعين (إستمر في النشر بشكل يومي). 

  • قم بإختيار طريقة من طرق الربح من الإنستحرام التي سبق وتحدثنا عنها. 

  • إبذأ في جني الأرباح.

ويمكنك الاطلاع على هذا المقال، حيث يحتوي على أفضل طرق الربح من الانستجرام مع شرح لكل طريقة

5-الربح من رفع الملفات

يعتبر الربح من رفع الملفات من اسهل الطرق التي يمكنك من خلالها جني ارباح جيدة بطريقة سهلة فكل ما عليك فعله هو اختيار ملفات يبحث عنها المستخدمين بكثرة وتقوم برفعها على سيرفرات موقع من مواقع رفع الملفات الربحية وتحاول الحصول على زوار لرابط الملف الذي سبق وقمت برفعه ليقوموا بتحميله ومن ثم تجني الارباح

كيف تعمل شركات رفع الملفات 

تقوم شركات ربع الملفات بشكل اساسي على الاعلانات، فعند رفعك لاحد الملفات وقام احد الاشخاص بالدخول لتحميل هذا الملف ستظهر له بعض الاعلانات حتى تتمكن الشركة من الحصول على ارباح ثم تحصل انت على جزء من هذه الارباح.
ويعد موقع ميجا فور اب افضل المواقع العربية في مجال رفع الملفات.

6-الربح من مواقع اختصار الروابط

فكرة الربح من اختصار الروابط ليست فكرة جديدة بل هي موجودة منذ سنوات، والفكرة ببساطة هى عن طريق اختصار احد الروابط الخاصة بك برابط قصير وعند دخول الزائر لهذا الرابط يشاهد بعض الاعلانات قبل الذهاب للرابط المقصود.
وحتى تستطيع تحقيق مبالغ جيدة في هذا المجال يجب عليك الحصول على عدد كبير من الزوار لهذا الرابط المختصر.

والشئ الرائع في هذا الامر ان هذه المواقع تتيح لك امكانية اختصار اي روابط تمتلكها او لا تمتلكها ولهذا يمكنك الترويح لاي محتوى حتى لو لم تكن تمتلكه مقابل الحصول على ارباح الرابط المختصر.

7-الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب اصبح شئ يفضله الكثيرين، فمن المعروف ان اليوتيوب من اشهر المواقع في تقديم محتوى مرئي، فهو ثالث موقع على مستوى العالم من ناحية الشهرة وعدد زوارة.

كل ما عليك فعله حتى تبدأ في هذا المجال ان يكون لديك شغف في مجال ما وتقوم بعمل فيديوهات في هذا المجال ونشرها على اليوتيوب والحصول على مشاهدات ومن ثم الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس لوضع الاعلانات على فيديوهاتك وتجني الارباح.

8-الربح من فيسبوك


يعتقد الكثير من الناس انه لا توجد طريقة للربح من فيسبوك غير الطرق الغير مباشرة وهي عن طريق عمل اعلانات والترويج لمنتجاتك او الترويج لموقعك والحصول على زوار والربح من الاعلانات، ولكن هذا المفهوم خاطئ، فالان يمكنك تحقيق ارباح من فيسبوك والحصول عليها من فيسبوك مباشرة

ويوجد ثلاث طرق وهي من اهم الطرق للربح من فيسبوك

  • الربح عن طريق المقالات الفورية

  • الربح عن طريق الالعاب الفورية 

  • الربح عن طريق الفيديوهات

ويمكنك الاطلاع على هذا المقال والذي يحتوى على الطرق المباشرة والطرق الغير مباشرة للربح من الفيسبوك :

9-الربح من تقديم الخدمات على منصات العمل الحر

هذه الطريقة من افضل واسهل الطرق لجنى الاموال من الانترنت، فهذه المواقع تعمل كوسيط بين بائع الخدمة ومشتريها والامر ببساطة انك ستستخدم احد مهاراتك للقيام بذلك، فيمكنك تقديم الخدمات في اي مجال من المجالات التي لديك بعض الخبرة فيها مثل :
  • الكتابة

  • البرمجة

  • المونتاج

  • التصميم

  • الالقاء الصوتي

  • الترجمة

  • التصوير

  • الرسم

او اذا كنت تمتلك اي مهارة اخرى لم نقم بذكرها يمكنك ايضا تقديمها كخدمة والربح من خلالها.

10-الربح من متابعيك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة

لقد ذكرنا سابقا طرق الربح من اليوتيوب والربح من الفيسبوك والربح من الانستجرام ولكن يمكنك ايضا الربح من اي منصة تواصل اجتماعي اذا كان لديك عدد جيد من المتابعين عن طريق التريج لمنتجاتك او منتجات الغير او عن طريق نظام التسويق بالعمولة الذي سبق وذكرناه.

وستجد ان هناك بعض الشركات التي تبحث عن مؤثرين السوشيال ميديا للتواصل معهم وعرض مبالغ جيدة مقابل الترويج للعلامة التجارية الخاصة بهم

بعض النقاط المهمة التي عليك اتباعها حتى تتمكن من الربح عن طريق المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي
  • حاول ان تجعل حسابك متخصص في مجال معين حتى تتمكن من جلب الشركات في نفس مجالك لتعلن لديك.

  • عليك دائما بتقديم محتى قيم ومفيد لمتابعيك لانك لو لم تقدم محتوى جيد فلن يتابعك احد

  • لا تقم بعمل ترويج لشئ ما مقابل الربح فقط فعليك التأكد من جودة المنتج الذي تقوم بالترويج له ولا تقم بالترويج لمنتجات غير جيدة والا ستفقد متابعيك

كانت هذه ابرز 10 طرق للربح من الانترنت، نرجو مشاركة هذا الموضوع مع الاخرين لنشر الفائدة ومساعدتنا على الاستمرار




المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق