أفضل طرق الربح من الانستجرام




لم تعد فكرة الربح من الإنترنت من مواقع التواصل الاجتماعي فكرة جديدة، فالجميع الآن يبحث عن طرق جيدة يوميا للبدء في هذه المجالات، ومن ضمن اشهر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم هو موقع إنستجرام وبالتأكيد جميعنا نمتلك حساب على هذه المنصة، ففي هذا المقال ستتعرف على أفضل الطرق المميزة للربح من الإنستجرام، كما يمكنك الإطلاع على مقال أفضل طرق الربح من الانترنت لعام 2023

ما هو موقع إنستجرام

موقع إنستجرام هو منصة لمشاركة الصور والفيديوهات القصيرة والبث المباشر مع الآخرين والذي بدأت في عام 2010 ثم بعد ذلك قامت فيسبوك بالإستحواذ على المنصة عام 2012 لتستمر المنصة في النمو، والموقع له تطبيق على Google Play و iTunes

آخر إحصائيات موقع إنستجرام طبقا لموقع adespresso

  • هناك اكثر من 500 مليون مستخدم نشط بشكل يومي

  • يتم الإعجاب بالصور والفيديوهات بشكل يومي ب4.2 مليار إعجاب!

  • يتم نشر اكثر من 95 مليون صورة وفيديو يوميا على الموقع من قبل المستخدمين.

  • اكثر من 2 مليون معلن يستخدمون اعلانات المنصة للترويج لعلاماتهم التجارية.

  • منذ إطلاق الموقع تم رفع اكثر من 40 مليار صورة على الموقع.

كيفية تحقيق ارباح من الإنستجرام

بعدما تعرفنا على الإنستجرام وبعض الاحصائيات الخاصة بالموقع ستتعرف في السطور القادمة على أفضل الطرق التي يمكنك الإعتماد عليها لتحقيق ارباح جيدة مع شرح لكل طريقة سوف نقوم بذكرها.

1-الربح من الإنستجرام عن طريق التسويق بالعمولة

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي هي الاماكن المثالية الترويج للمنتجات، إن كانت منتجاتك او كانت منتجات غيرك وستقوم بالترويج لها عن طريق التسويق بالعمولة، حيث يمكنك إنشاء حساب إنستجرام يهتمّ بمجال ما.

مثلا انتِ بنت وتهتمين بالميك اب والفاشون وغيره، قومي بالإشتراك في احد المتاجر الإلكترونية التي تدعم التسويق بالعمولة وقومي بالترويج لها عن طريق عمل فيديوهات شرح لهذه المنتجات او وضع صور في حسابك لهذه المنتجات مع وضع رابط المنتج وبالتالي ستحصلين على عمولة مقابل كل عملية بيع تتم.

بعد ان تقوم بالتسجيل في احد الشركات التي تدعم التسويق بالعمولة تقوم بإختيار المنتجات التي تناسب طبيعة حسابك على الإنستجرام كما ذكرنا وقم بوضع صورة جذابة للمنتج بالإضافة الى وصف قصير خاص بهذا المنتج ثم ضع رابط المنتج في السيرة الذاتية الخاصة بحسابك.

ومن أفضل المجالات التي يمكنك العمل فيها بإستخدام هذه الطريقة على إنستجرام هي الملابس والفاشون، فيمكنك البدء في الترويج للملابس التي ترى انها ستحقف رواجا حتى تتمكن من الحصول على مبيعات من رابطك لكي تتمكن من الحصول على العمولة الخاصة بك.

2-الربح من الإنستجرام عن طريق التعاون مع العلامات التجارية

دائما ما نشاهد المشاهير يظهرون في اعلانات التلفاز بالترويج لمنتجات الشركات والعلامات التجارية، ولكن الآن تغّير هذا الوضع بشكل كبير، حيث اصبح مؤثرين السوشيال ميديا لهم دور كبير في القيام بالترويج للعلامات التجارية.

فيمكنك مشاهدة بعد المشاهير التي تتابعهم، ستجد الكثير منهم يقومون بعمل إعلانات لشركات مختلفة مقابل الحصول على مبالغ كبيرة.

فهناك عدد كبير من هذه الشركات التي تتواصل مع هؤلاء المؤثرين لعمل إعلانات على حساباتهم الكبيرة وخصوصا على الإنستجرام.

وبالطبع يمكنك أيضا فعل ذلك إذا كنت تمتلك حساب متفاعل على انستجرام حتى مع عدم وجود عدد كبير من المتابعين طالما هذا العدد متفاعل بشكل جيد مع حسابك، يمكنك عمل إعلان لشركة ما عن طريق مراجعة منتجاتها او الترويج لها او إهداء متابعيك بعض منتجات هذه الشركة عن طريق عمل مسابقة مثلا.

3-الربح من الإنستجرام عن طريق جلب الزوار الى الموقع الخاص بك

إذا كنت من أصحاب المواقع فبالطبع تستخدم في موقعك اعلانات جوجل ادسنس او غيرها من الشركات الإعلانية، لهذا حتما ستحتاج لجلب الترافيك لموقعك للحصول على أرباح، فكلما زاد عدد زوار موقعك كلما زادت أرباحك، او انك تببع منتج مباشرة على موقعك فستحتاج لزوار حتى تشاهد منتجاتك وتتشجع على الشراء حتى تتمكن من تحقيق الأرباح.
والأمر لا يتعلق فقط بموقعك الإلكتروني فيمكنك الترويج لقناتك على يوتيوب والحصول على مشتركين ومشاهدات من خلال إنستجرام.

4-الربح من الإنستجرام عن طريق المنشورات المدفوعة

هذه الفكرة شبيهة لحد كبير الى التعاون مع الشركات والعلامات التجارية ولكنها تختلف قليلا، حيث يمكنك التعاون مع مؤثرين مثلك او يمكنك الترويج لاي حساب يريد الوصول لجمهور كبير او يريد ان يصبح من المؤثرين ويريد زيادة متابعيه من خلالك.

فمثلا انت شخص لديك حساب تقدم فيه محتوى خاص بالألعاب السحرية وخفة اليد، وانا لدى حساب بيه بعض المنتجات التي تساعد الاشخاص على القيام بهذه الخدع بسهولة، فسأقوم بدفع مبلغ مالي لك مقابل الترويج لحسابي حتى احصل على بعض المتابعين وبالتالي ابيع منتجاتي عن طريق من أتى من حسابك.

ولا يقتصر هذا الأمر بأنه يجب أن تمتلك حساب خاص بمجال ما حتى تتمكن من الترويج لمنتجات موجودة في نفس المجال، فكما ترى في هذه الصورة الخاصة بحساب noura.kwt على إنستجرام


فكل ما تقوم به صاحبة الحساب او صاحب الحساب هو رفع فيديوهات قصيرة مضحكة ليحقق الحساب رواجا كبيرا ويصل الى 1.6 مليون متابع حتى كتابة هذا الموضوع!

كما ترى! يمكنك تجربة القيام بذلك ولكن ستحتاج لبعض الصبر حتى يحصل حسابك على هذه الأعداد الكبيرة من المتابعين لتتمكن من الحصول على مبالغ كبيرة مقابل كل إعلان.

5-الربح من الإنستجرام عن طريق الترويج لخدماتك وعملك الحر

العمل الحر يمكنك القيام به إذا كان لديك اي مهارة مطلوبة، فربما تكون مصوّر، او رسّام او معلق صوتي او غيره من المهارات، ستتمكن من الترويج لهذه الخدمات على الإنستجرام عن طريق نشر صور وفيديوهات إحترافية لأعمالك ووضع روابط اعمال في السيرة الذاتية لتتمكن من الحصول على مبيعات لخدمتك على مواقع العمل الحر او يمكنك بيع خدماتك مباشرة عن طريق الحساب من خلال الحصول على اموالك من العميل مباشرة وتسليمه الخدمة.

والامر لا يقتصر فقط على كونك رسّام او مصّور او معلق صوتي فيمكنك القيام بهذا الأمر إذا كان لديك اي مهارة، مثل البرمجة والكتابة فمثلا حتى لو كنت محامي يمكنك تقديم خدمة الإستشارات القانونية، وهكذا في اي مجال تعمل به، وطالما عملائك موجودين على منصة إنستجرام فأنت قادر على تحقيق أرباح.

6-الربح من الإنستجرام عن طريق بيع الصور

إذا كنت مصور محترف فحتما ستستطيع تحقيق ارباح جيدة مقابل القيام بهذا الأمر، كل ما عليك فعله هو إنشاء حساب إحترافي والبدء في نشر صور إحترافية من تصوريك مع وضع العلامة المائية على الصورة حتى لا يتم سرقتها ثم قم بكتابة معلومات بيع هذه الصورة وكيف يمكن للعميل شرائها حتى يتمكن المهتمّين التواصل معك وشراء صورك.

ويمكنك الإعتماد في هذا الأمر على مواقع بيع الصور مثل موقع shutterstock

7-الربح من الإنستجرام عن طريق إدارة حسابات المشاهير وحسابات الشركات

بعد فترة من التعامل مع إنستجرام ستكتسب خبرة كبيرة في التعامل بإحترافية مع الحسابات وإدارتها، فهناك العديد من الأشخاص ليس لديهم هذه الخبرة او ليس لديهم الوقت الكافي لإدارتها مثل الفنانين والمطربين وغيرهم.

فيمكنك ان تدير حساب لفنان او مطرب او احد المؤثرين او صاحب موقع او صاحب قناة على يوتيوب، او للشركات والمطاعم ومحال الملابس وغيرها من المحال والمتاجر.

وهذه الخدمة مطلوبة بشكل كبير في الوقت الحالي ومن يقدمون هذه الخدمة يطلبون مبالغ كبيرة، لهذا فيمكنك تحقيق أرباح جيدة إذا قدّمت هذه الخدمة.

وفي النهاية يمكنك ترك لنا تعليق اسفل هذا المقال وسنجيبك بما لدينا من معلومات


المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق