كيفية الربح من برنامج التيك توك TikTok - برنامج صناعة المال من الشهرة


 

انتشر برنامج التيك توك في الفترة الأخيرة انتشارا واسعا في الوطن العربي، وقد أصبح له شعبية كبيرة جدا بعد أن القت بعض الحكومات القبض على بعض الفتيات من مشاهير التيك توك، وكانت هذه القضايا بمثابة دعاية قوية لهذا التطبيق، لذلك أصبح واحد من أهم مصادر الربح في عام 2020، وعلى عكس شركة يوتيوب التي تسمح للناشرين بربح المال من الشركة مباشرة (تعرف على طريقة الربح من اليوتيوب) فإن تطبيق التيك توك لا يوجد فيه ميزة الربح عن طريق عرض الإعلانات مثل اليوتيوب.

ما هو تطبيق تيك توك؟

هي شبكة اجتماعية ومنصة صينية لعرض مقاطع فيديو موسيقية، تأسست في عام 2016، وفي عام 2018 وصل مستخدمو التطبيق إلى 150 مليون مستخدم نشط يوميًا. 

ربح المال من تيك توك Tik Tok

لا يوفر التطبيق خاصية الربح مباشرة ولكن يوجد عدة طرق سنتحدث عنها في هذا المقال عن كيفية تحقيق دخل من هذا التطبيق، ولكن يفضل أن تتوفر عدة شروط لتحقيق أكبر عائد ربحي.

ما شروط الربح من التيك توك

  1. أن تقدم محتوى ممتع وجذاب للجمهور.
  2. أن تمتلك عدد كبير من المتابعين.
  3. أن تحافظ على استمرارية تقديم محتوى مميز.

ما هي طرق الربح من تيك توك

فيما يلي سنعرض عليك أفضل الطرق لتحقيق دخل من تطبيق TikTok وتعد هذه الطرق هي أفضل الطرق في عام 2020 والتي يستخدمها جميع مشاهير التيك توك لربح المال.

1-الربح من تسويق المنتجات والخدمات

إذا كنت واحدًا من مشاهير التيك توك، فأنت تستطيع أن تحقق عائد مالي كبير جدا من خلال هذه الشهرة عن طريق قيامك بتعاقد مع شركة أو علامة تجارية معروفة تقدم خدمات أو منتجات وتقوم أنت بالترويج لها وتسويقها عبر حسابك على التيك توك، كما يفعل مشاهير الانستقرام. (تعرف على أفضل الطرق للربح من الانستقرام) ويحقق بعض المشاهير من هذه الطريقة مئات الدولارات يوميًا.

2- الربح من التسويق بالعمولة (Affiliate)

التسويق بالعمولة يعتبر واحدة من أفضل الطرق لربح المال من الإنترنت، وتعتمد هذه الطريقة على أختيارك لمنتجات معينة من مواقع بيع المنتجات مثل موقع جوميا وموقع نون، وعرض هذه المنتجات ووضع رابط للشراء، وكل من يشتري من خلال هذا الرابط تحصل أنت على نسبة، والجميل في هذه الطريقة إنك لا تحتاج للعمل بشكل يومي، كل ما عليك فعله هو اختيار شركة مناسبة لديها نظام "تسويق بالعمولة"، ثم اختر المنتجات التي تناسب جمهورك وقم بعرضها، هذا كل ما في الأمر فلن تحتاج للعمل لساعات طويلة متواصلة بشكل يومي. يعتمد آلاف الأشخاص على هذه الطريقة كمصدر دخل أساسي لهم.

3- الربح من التسويق لمنتجات خاصة بك

تستطيع من خلال شهرتك أن تروج لمنتجاتك الخاصة، أو تصنع منتجات خاصة بك وتقوم ببيعها مثل تصميم التيشرتات، وتعتبر هذه الطريقة متعبة نوعا ما ولكنها من أفضل الطرق من حيث العائد المادي، في حالة التسويق بالعمولة أنت تأخذ نسبة ضئيلة من أرباح المنتج تبدأ من 3% وتصل إلى 13% ولكن في حال إنك أنت صاحب المنتج فستحصل على النسبة الكاملة من الأرباح بعد خصم عمولة شركة الشحن.

4- الربح من خلال ترويج قناة يوتيوب

إذا كان لديك قناة على اليوتيوب وحساب تيك توك به عدد كبير من المتابعين يمكنك الترويج لقناتك وزيادة أرباحك على يوتيوب، أو الترويج لقنوات أخرى بمقابل مادي، أو الترويج لحسابات الانستقرام لزيادة المتابعين، أو الترويج لحسابات تيك توك أخرى.

5- الربح من خلال بيع حسابك

تعد هذه الطريقة أسهل الطرق ولكنها من أسوأ الطرق لكسب المال، فعندما تقوم ببيع حسابك لن تحقق دخل مرة أخرى وتخسر الكثير من الأرباح التي كان من الممكن أن تحصل عليها في حال إنك قمت باتباع إحدى الطرق السابق ذكرها.

كيفية زيادة متابعين تيك توك

  1.  قم باختيار اسم مميز وفريد لحسابك الشخصي.
  2. قدم محتوى جذاب وحصري يجذب الجمهور واحرص على أنك تكون مميزًا، لا تكرر ولا تقلد أحدًا.
  3. احرص على متعة جمهورك دائمًا، تطبيق تيك توك هو للترفيه والمتعة فقط، لذا احرص على أن يحظى جمهورك بالمتعة أثناء مشاهدته للعروض التي تقدمها.
  4. اجعل حسابك احترافيا من خلال وضع صورة جذابة للملف الشخصي وضع تعريفا خاص بك ونبذة عن العروض التي تقدمها.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق