أفضل طرق الربح من اليوتيوب بدون استخدام برنامج جوجل ادسنس


 

أصبح موقع يوتيوب في وقتنا الحالي من اكبر المواقع العالمية لمشاركة الفيديوهات مع الاخرين ومشاهدتها، ومع مرور الوقت تربع على عرش المواقع في تقديم خدمة مميزة للمستخدمين، وفي السابق كان يمكن لكل مستخدم نشر الفيديوهات والربح منها مباشرة ولكن الأمور تختلف في الوقت الحالي فهناك شروط لبدء تحقيق الربح من اليوتيوب عن طريق ادسنس

وفي الحقيقة هناك بعض الطرق التي يمكنك الربح من خلالها عن طريق اليوتيوب بدون استخدام برنامج جوجل ادسنس يمكن لكل صانع محتوى استخدامها حتى يستطيع تحقيق ارباح جيدة من يوتيوب بدون اعلانات ادسنس، وهذا ما سنشرحه في هذا المقال.
طرق الربح من اليوتيوب بدون اعلانات ادسنس

1-الربح من اليوتيوب عن طريق الترويج لمنتجات خاصة بك

يمكنك من خلال هذه الطريقة تحقيق ارباح جيدة عن طريق انشاء فيديوهات تتحدث عن منتجاتك ومدى فائدتها لمتابعيك حتى تتمكن من تحقيق اكبر قدر ممكن من المبيعات.
ولا يشترط ان تكون هذه المنتجات ملموسة مثل الملابس واكسسوارات الهواتف مثلا وغيرها من المنتجات، بل من الممكن ان تكون منتجات محسوسة مثل الكورسات الاونلاين او الكتب الرقمية وغيرها.
ولا يشترط ايضا ان تكون جميع فيديوهاتك تتحدث عن منتجاتك حتى لا يشعر المتابعين بالملل، بل يمكنك انشاء فيديوهات خاصة بنفس مجال المنتج الذي تبيعه مع التلميج لطرق شراء المنتجات كإعلان في اول الفيديو او منتصفه او نهايته.
ويجب تحديد طريقة حصولك على المنتج وكيفية تخزينه وكيفية تسليمه للعميل حتى يكون كل شئ واضح عند البدء في العمل.

2-الربح من اليوتيوب عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة واحد من اكثر المجالات استخداما للربح من الانترنت، وفكرة التسويق بالعمولة ببساطة هي الترويج لمنتجات الغير مقابل الحصول على عمولة على كل منتج يتم بيعه من خلالك.
وهذه الطريقة مناسبة جدا لمن هم لديهم قنوات مراجعة المنتجات وذكر مميزاتها وعيوبها ومقارنتها مع منتجات اخرى غيرها.
ويمكنك البحث عن المتاجر الالكترونية التي تبيع المنتجات التي تتحدث عنها بشرط ان تكون تعمل بنظام التسويق بالعمولة وتقوم بالاشتراك معها والبدء في وضع روابط الشراء الخاصة بك في وصف الفيديو مع الاشارة لها حتى يشتري المتابعين من خلالك.
ولا يقتصر مجال التسويق بالعمولة على بيع المنتجات، بل هناك شركات تسمى شركات الCPA هذه الشركات تستطيع الحصول من خلالها على عمولة مقابل التسويق لتحميل تطبيق او ملئ استبيان او تجربة الالعاب والتطبيقات او الاشتراك في خدمات عن طريق رقم الموبايل،

3-الربح من اليوتيوب عن طريق الترويج لبيع خدماتك التي تقدمها

هذه الطريقة ممتازة لكل من لديه خبرة في احد المجالات خبرة جيدة في احد المجالات مثل البرمجة والتصميم والتعليق الصوتي وكتابة المقالات والتعديل على الصور وعمل المونتاج للفيديوهات، ففي هذه الحالة ستجد عدد لا نهائي من الأفكار التي من الممكن ان تبدع فيها وتقوم بتقديمها على مواقع العمل الحر ثم تقوم بتشويقها عن طريق قناتك على يوتيوب.
فمثلا انت معلق صوتي، قم بإنشاء قناة يوتيوب وقم بعرض بعض اعمالك عليها مع الاشارة الى امكانية شراء هذه الخدمة من الروابط الموجودة اسفل الفيديو في الوصف، وهكذا مع اي فكرة لديك.

4-الربح من اليوتيوب عن طريق جلب الزوار لمدونتك او موقعك الإلكتروني

هذه الطريقة يمكنك استغلالها اذا كنت تمتلك مدونة او موقع الكتروني وتستخدم احد الشركات الاعلانية في موقعك للربح منه، فيمكنك انشاء فيديو تشرح فيه ماذا يقدم موقعك، وما الذي يستفاده الزائر غن زيارته للموقع.
ويمكنك انشاء العديد من الفيديوهات المختلفة عن الموقع وليس فيديو واحد لشرح طريقة استخدامه وتصفحه بسهولة وذكر الأقسام الموجودة به واهم المقالات الموجودة عليه.
وعندما يكون هناك مصدر زيارات قوي لموقعك مثل يويتوب سيؤدي ذلك الى تحسين ترتيب مدونك او موقعك في محركات البحث مثل جوجل وبينج.

5-الربح من اليوتيوب عن طريق الفيديوهات الدعائية للشركات

هذه الطريقة يستخدمها من لهم عدد كبير من المتابعين على يوتيوب، فيمكنك الترويج للعلامات التجارية والشركات في احد فيديوهاتك عن طريق التحدث عن منتج ما خاص بهم او تطبيق او لعبة وغيرها من المنتجات.
كل ما عليك فعله هي امتلاك قناة يوتيوب بها عدد جيد من المتابعين وان تضع ايميل في وصف كل الفيديوهات للتواصل معك بخصوص الاعلانات ومن ثم تجد ان هناك شركات تتواصل معك لعمل اعلان لها، وان لم يحدث ذلك يمكنك التواصل مع احد الشركات التي تراها مناسبة لمحتوى قناتك وتعرض عليها الترويج لمنتجاتها على قناتك مقابل الحصول على مبلغ مالي.
كانت هذه ابرز الطرق للربح من يوتيوب بدون استخدام اعلانات ادسنس، واذا كنت تستخدم ادسنس يمكنك استخدام احد هذه الطرق لزيادة الربح من يوتيوب.
 
واذا كان لديك اي تعليق اتركه اسفل هذا المقال.

المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق