كيفية الربح من التليجرام - أفضل طرق للربح

 

تطبيق التيليجرام هو تطبيق رسائل فورية مثل واتس أب التابع لشركة فيس بوك، ازداد عدد مستخدمي هذا التطبيق في الآونة الآخيرة ليصل إلى 200 مليون مستخدم حول العالم، ومع ازدياد المستخدمين تزداد إمكانية تحقيق الربح، وفي هذا المقال سنتحدث عن أفضل الطرق للربح من التيليجرام.

طرق الربح من التليجرام

التطبيق نفسه لا يوفر خاصية الربح، ولكن أصحاب القنوات الكبيرة يمكنهم تحقيق أرباح كثيرة من خلال شهرة وكثرة متابعين قنواتهم، وفيما يلي سنعرض عليكم أفضل الطرق للربح من التليجرام.

1- الربح عن طريق الإعلان للقنوات الأخرى

يقوم أصحاب بعض القنوات بشراء إعلانات لقنواتهم من قنوات كبيرة لزيادة المشتركين بها، فإذا كنت تمتلك قناة بها عدد كبير من المتابعين، ستجد بعض أصحاب القنوات يتواصلون معك لطلب الإعلان بمقابل مادي مثلما يفعل مشاهير الانستقرام. (تعرف على طرق الربح من الانستقرام).

2- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

تعد هذه الطريقة من أفضل الطرق للربح من الإنترنت  حيث تقوم بالبحث عن شركة بها خاصية التسويق بالعمولة قريبة من مجال تخصص قناتك على التليجرام، وتختار منتجات تناسب جمهور قناتك ثم تضع رابط شراء هذه المنتجات أو الخدمات، وكل من يشتري من خلال هذا الرابط تحصل أنت على نسبة من الأرباح. يعد التسويق بالعمولة أفضل طريقة مصدر دخل أساسي لكثير من الناس في جميع أنحاء العالم.
سوف تحقق ربحا كبيرا بهذه الطريقة إذا كانت قناتك تهتم بالتكنولوجيا مثل مراجعات الهواتف الذكية مثلا

3- الربح عن طريق الترويج لقناتك على اليوتيوب

إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب مفعلة الربح، يمكنك زيادة أرباحك على اليوتيوب من خلال الترويج للقناة على التليجرام مجانًا بدون أن تدفع مليم واحد. أو يمكنك الترويج لقنوات أخرى بمقابل مادي.
إذا كنت لا كيف تكسب المال من اليوتيوب إقرأ هذا المقال: كيفية ربح المال من اليوتيوب.

4- الربح عن طريق الترويج لموقعك

إذا كنت تمتلك موقعًا إلكترونيا أو مدونة، فأنت بحاجة لزيادة زوار موقعك حتى تحقق منه أرباحا سواء من خلال جوجل أدسنس أو من خلال مواقع بديلة لجوجل أدسنس، ويعد التليجرام من أفضل المصادر لجلب الزيارات لموقعك أو مدونتك.

5- الربح عن طريق الترويج لمنتجاتك أو خدماتك

يمكنك الترويج على قناتك أو قنوات التليجرام لمنتجاتك الخاصة مثل الملابس أو الاكسسوارات أو الخدمات مثل كتابة المحتوى والبرمجة وغيرها من الخدمات، وبالتالي تزداد زبائنك وثم أرباحك وحجم تجارتك.

6- الربح من اختصار الروابط

إذا كانت قناة التليجرام الخاصة بك تحيل المتابعين لروابط خارجية مثل تحميل البرامج أو الألعاب أو أي موقع إلكتروني، يمكن تحقيق ربح من ذلك من خلال الاشتراك في أحد مواقع اختصار الروابط التي تعطي أرباحا مقابل الزيارات.

7- الربح من رفع الملفات

تعد هذه الطريقة ذات عائد قليل بعض الشيء ولكنها سهلة ولا تحتاج لمجهود كبير، يوجد العديد من مواقع رفع الملفات التي تعطي أرباحا مقابل تحميل الملفات التي قمت برفعها، فإذا كانت قناتك موجه للمصممين مثلا يمكن رفع أدوات وإضافات يحتاجها المصممين وحين يدخل أحد لتحميل هذه الملفات تحصل أنت على مقابل مادي.

كيفية زيادة متابعين قناة التليجرام

أفضل طريقة لزيادة متابعينك على تليجرام هي من خلال شراء إعلانات أو تبادل إعلاني مع قنوات تليجرام أخرى حيث ستحصل على مشتركين نشطين، غير أن التليجرام لديه محرك بحث، لذا اعتمد أثناء كتابة عنوان قناتك أن تكتب في العنوان شئ يمكن أن يبحث عنه الناس، وفيما يلي أهم الطرق لزيادة متابعين تليجرام:
  1. تبادل إعلاني أو شراء إعلانات من قنوات تليجرام أخرى نشيطة.
  2. نشر رابط قناتك على المنتديات وجروبات الفيس بوك وبين أصدقائك الذين يهتمون بنفس مجال القناة.
  3. عمل صفحة على الفيس بوك، وعمل إعلان ممول للصفحة ونشر رابط قناتك عليها.
المقال التالي المقال السابق
لا تعليقات
إضافة تعليق
رابط التعليق